اوراق مصرية
اهلا عزيزى الزائر فى منتدى اوراق مصرية للتاريخ
تفضل بتسجيل نفسك معنا حتى تفيدنا وتستفيد


منتدى اوراق مصريه التاريخى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لطلاب الصف الاول الثانوى بادر بحجز مكانك فى مجموعات الثانويه العامه للاوائل فقط

شاطر | 
 

 استقرار أسعار السلع والعملات في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sama.tamer



عدد المساهمات : 80
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 08/10/2010

مُساهمةموضوع: استقرار أسعار السلع والعملات في مصر    الأحد أبريل 10, 2011 8:03 pm

سادت حالة من الاستقرار على معظم أسعار العملات الأجنبية الليلة الماضية بسوق الصرافة المصرية فيما ارتفع كل من الجنيه الإسترليني والفرنك السويسري بمقدار قرشين لكل منهما . وأفاد تقرير مالي نشر بالقاهرة اليوم أن سعر العملة الأمريكية /الدولار/ سجل 95ر5 جنيه للشراء و965ر5 جنيه للبيع .. مشيرا إلى أن سعر العملة الأوروبية الموحدة /اليورو/ سجل 44ر8 جنيه للشراء و47ر8 جنيه للبيع.

وخلص التقرير المالي إلى القول إن سعر الجنيه الإسترليني سجل 63ر9 جنيه كما سجل الفرنك السويسري 40ر6 جنيه .. لافتا إلى استقرار العملة اليابانية أمام الجنيه المصري ليسجل ال 100 ين ياباني 05ر7 جنيه للشراء و10ر7 جنيه للبيع.

شهدت العملات الأجنبية وخاصة الدولار ارتفاعا كبيراً في الفترة الماضية التي شهدت فيها البلاد الكثير من الإضطرابات وأدى ذلك إلى رغبة الكثيرين في تحويل مدخراتهم إلى العملات الأجنبية وخاصة الدولار ،وبالرغم من هدوء الأوضاع نسبياً فقد استمرت أسعار العملات الأجنبية في الارتفاع ولم تستقر نسبيا إلا مؤخراً.

من ناحية أخرى شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسواق المصرية، اليوم الجمعة، انخفاضا فى بعضها واستقرارًا للبعض الآخر، حيث تراوحت أسعار الطماطم من 5 إلى 7 جنيهات حسب المنطقة السكنية، وسجلت الكوسة انخفاضا طفيفا ووصل سعرها إلى 3 جنيهات للكيلو الواحد مقارنة بـ4 جنيهات أمس، وانخفض سعر الفلفل من 6 جنيهات إلى 4 جنيهات، أما الثوم فانخفض من 3 جنيهات إلى 2 جنيه، فى حين سجل البصل الأبيض والأحمر انخفاضا نصف جنيه للكيلو الواحد من سعر 2.5 إلى 2جنيه.

كما استقر سعر الخيار المستورد إلى 3 جنيهات، أما الخيار البلدى فوصل إلى 2 جنيه، كما استقر سعرالباذنجان الأبيض عند 4 جنيهات، والباذنجان الأسمر عند 2.5 جنيه والبطاطس عند 2.5 جنيه، واستقرت البسلة والفاصوليا الخضراء عند نفس السعر5 جنيهات للكيلو الواحد والقلقاس 2 جنيه وتراوح سعر الليمون بين 6 و8 جنيهات محددا حسب الحجم.

وفى السياق نفسه، سجل السمك البلطى 8.5 جنيه للحجم الصغير و10 للوسط و12 للحجم الكبير، وتراوح سعر سمك التونة ما بين 10 و11 جنيها ووصل سعر السمك المكرونة المستورد 10 جنيهات والمكرونة البلدى 25 جنيها، واستقرت أسعار الدواجن البيضاء عند 12.5 جنيه والدواجن البلدى 15 جنيها، وتراوح سعر اللحوم البلدى ما بين 56 و60 جنيها فى محلات الجزارة وسجلت اللحوم المدعمة والمبيعة بالأكشاك 37 جنيها للكيلو، فى حين وصل سعر اللحوم المجمدة 26 جنيهًا للكيلو الواحد.

وعلى جانب آخر، شهدت أسعار الفواكه فى الأسواق المصرية ثباتاً، حيث سجل التفاح الأمريكى 12 جنيها للكيلو، وتراوح سعر التفاح اللبنانى ما بين 7 إلى 9 جنيهات حسب درجة الفرز، وتراوح سعر الموز من 4.5 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد، أما البرتقال فسجل 2.5 للكيلو الواحد، والبرتقال (بصرة) 4 جنيهات، والجوافة 4 جنيهات، بينما وصل سعر الفراولة 3 جنيهات، فى حين انخفض سعر الأناناس من 5 إلى 4 جنيهات، أما الخوخ فيتراوح سعره مابين 5 و6 جنيهات للحجم الصغير، بينما يصل سعر الحجم الكبير إلى 10 جنيهات.
النصدر: موقع نقودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استقرار أسعار السلع والعملات في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اوراق مصرية :: المنتدى العام :: المواضيع العامة-
انتقل الى: